المدونة

المنصة التي تجاوزت توقعات أهم شركات التسويق

لوقت طويل، لم تأخذ الشركات والمشاريع Tik tik بجدية. فقد رأوا أنه مجرد منصة للمراهقين لنشر مقاطع فيديو مضحكة وقصيرة. ولكن، عام 2020 عندما بلغت شعبيته الذروة ، أعادت الشركات والمشاريع التجارية النظر في هذه المنصة. اليوم ، يستفيد من Tik tok ما يقدر بـ 44% من المسوقين، ويقولون أنها الآن رابع أكثر منصات التواصل الاجتماعي فعالية. وإذا كنت تتساءل كيف يمكنك ركوب هذه الموجة وكيفية استخدام TikTok للترويج لعملك ، فنحن في ديجيتال هب سنوفر لك تغطية ممتازة في هذا المقال! سيعطيك هذا الدليل كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء استخدام TikTok Marketing / التسويق على تك توك في عام 2022 لمشروعك سواء كان ناشئًا أو قديمًا بتقديم عدة نصائح من تجربة محترفي DigitalHUB في عالم التسويق على المنصات الإجتماعية. عبر تجاربنا المختلفة والمتنوعة في ديجيتال هب مع قائمة كبيرة من عملائنا والذين هم يمثلون مشاريع تجارية مختلفة الأحجام والمجالات، اكتشفنا أفضل الطرق للقيادة عبر هذا التطبيق الرائع، والتي حققت أهداف عملائنا بجدارة وصنعت صدىً كبير لعلاماتهم التجارية. إذن، ما الذي سنتحدث عنه هنا؟ إليك أفضل العناوين للتعرف على تطبيق تك توك وخوض تجربة ناجحة: (1) ما هو TikTok وهل هو جيد للتسويق؟ (2) لماذا تستخدم الشركات تك توك؟ (3) كيف يمكن للعلامات التجارية استخدام TikTok؟ (4) كيف تجد أفكار لفيديوهات حسابك على تك توك؟ (5) كيف تعمل خوارزمية تك توك في 2022؟ (1) ما هو TikTok وهل هو اختيار جيد للتسويق؟ 2 مليار عملية تنزيل وأكثر من 1 مليار مستخدم نشط شهريًا ، جعلت تك توك / TikTok كواحدة من أكبر منصات الوسائط الاجتماعية في العالم في غضون عامين فقط. إذن ، ما هو تك توك؟ المصطلح نفسه يشير إلى مقاطع الفيديو السريعة والخفيفة التي يمكن لمستخدمي التطبيق إنشائها ومشاركتها. أنشأت تك توك الوكالة الصينية ByteDance. بالنظر إلى عدد الأشخاص الموجودين على تك توك ، من الواضح أنها قناة تسويقية مربحة. وهذا الارتفاع هو مؤشر على أن تطبيق الفيديو القصير موجود ليبقى - فمن خلال المرشحات الأصلية ، وتأثيرات الفيديو الخاصة ، والموسيقى الشائعة ، وخوارزمية مخصصة للغاية لتعرفك أكثر مما تعرف نفسك ، يواصل تك توك تجاوز شعبية Facebook و Instagram و Snapchat في عام 2022. وهذا يعني شيئًا واحدًا ، عملك يحتاج إلى الانتشار باستخدام أحدث استراتيجيات TikTok. دعنا نتعمق أكثر في ما يجعل هذه القناة خيارًا قويًا لجهات التسويق. (2) لماذا تستخدم الشركات والمشاريع التجارية تك توك؟ • عدد مستخدمو تك توك النشطون شهريًا: ما يقارب مليار مستخدم نشط شهريًا على TikTok. • عدد عمليات تثبيت التطبيق: تم تنزيل تك توك 3 مليارات مرة وحصل على أكبر عدد من عمليات تثبيت التطبيقات بخلاف الألعاب لمدة 6 أشهر في عام 2021 ، محققًا 383 مليون عملية تنزيل من يناير إلى يونيو 2021. • تجاوز المنافسة: في عام 2021، كان ترتيب تك توك هو تطبيق الوسائط الاجتماعية السابع. بعد تجاوز Pinterest و Twitter و Snapchat و Reddit في عدد المستخدمين النشطين شهريًا وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لأنه تم إطلاقه فقط في عام 2016. • معدل المشاركة: مع مدة الجلسة التي تبلغ 10.85 دقيقة ، تم التعرف على تك توك كأفضل منصة وسائط اجتماعية للمشاركة. • معدل النمو: في الولايات المتحدة ، حقق تك توك معدل نمو مستخدم بنسبة 787.86٪ وزيادة بنسبة 1157.76٪ في قاعدة مستخدميه في جميع أنحاء العالم. • أرباح المؤثرين: يمكن للمؤثرين والمبدعين في تك توك كسب ما يصل إلى 5 ملايين دولار سنويًا إذا كان لديهم ما يصل إلى 100 مليون متابع. الفئات الأكثر شيوعًا لمحتوى المؤثرين هي الجمال واللياقة البدنية والرقص والمقالب والترفيه. تساعد الخوارزمية المبتكرة والفريدة من نوعها لتك توك للمستخدمين بالوصول إلى المزيد من الأشخاص بناءً على كيفية تفاعلهم مع المحتوى الخاص بك. (2) كيف يمكن للعلامات التجارية استخدام تك توك؟ " ملاحظة للمصمم" تصميم شي شبيه بالمحتوى التالي ": كيف يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من تطبيق تك توك سريع النمو : • اصنع محتواك الفريد المتعلق بمجال عملك • اصنع شراكات مع المؤثرين المشهورين والموثوق بهم وبمحتواهم • إعلانات ممولة " للمزيد من المعلومات عن كيفية الاستفادة من التسويق على تك توك أو ادارة الإعلانات على المنصة، اطلب استشارتك فورًا من فريق DigitalHUB" 1. اصنع محتواك الخاص كلما كنت دقيقًا ومتسقًا فإن الخوارزمية ستكافئك على ذلك. نصيحة احترافية حول إنشاء المحتوى من مسوقي المحتوى في فريق DigitalHub • ابتكر طرقًا لإعادة تشكيل المحتوى الترويجي الخاص بك بتنسيق TikTok. في الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى ، قد يكون من المفيد أخذ مؤشرات مما يفعله الآخرون في مجال عملك. سيساعدك أيضًا في التعرف على نوع المحتوى الذي يعمل بشكل جيد داخل هذه المجالات. في حين أن الاستفادة من مقاطع الفيديو والتحديات الشائعة والأصوات أمر بالغ الأهمية ، فمن الضروري أيضًا ابتكار أنواع أخرى من المحتوى التي تقدم قيمة لجمهورك ، مثل مقاطع الفيديو الإرشادية . سيضمن القيام بذلك أنك تضيف قيمة إلى جانب توفير الترفيه لجمهورك. • قم بإنشاء مقاطع فيديو TikTok سريعة الانتشار / Viral content. • الاستمرارية والثبات في الشكل، المونتاج والنشر للمحتوى، مع تجربة أنماط جديدة كل فترة. 2. اصنع شراكات مع المؤثرين المشهورين والموثوق بهم وبمحتواهم طريقة رائعة أخرى سريعة وسهلة لدعم استراتيجية التسويق على تك توك، وهي العمل مع المؤثرين في مجال تخصصك. حيث من المهم البحث جيدًا عن المجموعة المناسبة من المبدعين والتعاقد معهم، وبالتأكيد عليك تحديد معاييرك مسبقًا ، ورسم خطة مكتملة ودقيقة لما تأمل في تحقيقه معهم. بحديث مختصر: يجب أن تكون واضحًا للغاية بشأن سبب اختيارك مؤثرًا معينًا للعمل معه ، وما الذي تتطلع إليه للخروج به من هذه الشراكة ، وكيف ستقيس تأثير هذا التعاون على عملك وأهدافك التسويقية الرئيسية. 3. الحملات الإعلانية الممولة يعطيك تك توك ميزة الوصول لجمهورك المستهدف في وقت قياسي ، حتى 24 ساعة وفي هذا الصدد، نذكر لكم أربع طرق مختلفة للقيام بإعلانات TikTok: - إعلانات ضمن الموجز أو الصفحة الرئيسية للجمهور المستهدف وتسمى " اعلانات المزايدة ". -تحديات التك توك - إعلانات TopView - اعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية. للمزيد من المعلومات عن اعلانات تك توك، تواصل مع مختصي الحملات الاعلانية في DigitalHuB. (4) كيف تجد أفكار لفيديوهات حسابك على تك توك؟ مهما كان مجال عملك ، عليك بتقديم قيمة دائمة ومستمرة من خلال محتواك، وذلك باستخدام التعليم أو الترفيه أو غيرها من أنواع المحتوى. هل تتذكر رواج الصور ثلاثية الأبعاد فيما سبق، وكيف كان كل منشئ محتوى يستخدمها؟ هذا هو بالضبط ما عليك القيام به لتنجح بالانتشار الفيروسي. يمكن الاستفادة من الاتجاهات الرائجة حتى تحصل على الأسبقية التي تحتاجها للنجاح على TikTok. لذا، هنا سنشرح لك كيف تحصل على أفكار الفيديو لها علاقة بمشروعك من خلال التركيز على ما هو شائع الآن على تك توك- علامات التصنيف/ هاشتاج أو الأصوات أو التحديات - بالإضافة إلى كيفية البحث عن الجمهور لإنشاء محتوى جديد. فيما يلي 4 طرق يمكنك من خلالها العثور على أفكار لمحتوى الفيديوهات على تك توك: (أ) صفحة الاكتشاف تعد صفحة Discover هي أفضل مكان لبدء البحث عن الأصوات المتداولة وعلامات التصنيف والتحديات. يمكنك الاطلاع على أحدث ما هو شائع وعلامات التصنيف ضمن قسم Trends، أو يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم الأصوات ومعرفة الأغاني التي يستخدمها حاليًا منشئو المحتوى. ومع ذلك ، يجب أن تعرف جيدًا أن بمجرد وصول الترند أو الهاشتاج إلى صفحة الاكتشاف، سيكون لديك 3-5 أيام كحد أقصى لإنشاء محتوى عليه لأنه بعد ذلك سيكون مشبعًا للغاية. (ب) اكتشف المواضيع الشائعة / Trends القادمة لا تقوم خوارزمية تك توك برعاية التريندات؛ لذا فإن ما تراه في صفحة For You الخاصة بك عادةً ما يكون مزيجًا من مقاطع الفيديو الشائعة ومحتوى الفيديو الذي تفاعلت معه سابقًا. وبالتالي ، فإن صفحة For You هي أفضل مساحة لاكتشاف الاتجاهات / التريندات الجديدة. إليك دليل من 3 خطوات لاكتشاف المحتوى الشائع مبكرًا: الخطوة 1: قم بإنشاء حساب TikTok ثاني حيث لا تتفاعل مع أي شيء أو تتابع أي شخص. ما عليك سوى استخدام هذا الحساب للاستكشاف عبر صفحة For You. سترى مقاطع فيديو من قاعدة مستخدمين أوسع بكثير مما تشاهده على حسابك الأساسي ، مما يسهل عليك اكتشاف الموضوعات الشائعة جديدة. الخطوة 2: استمر في التحقق من الأغاني جديدة أو التحديات التي لم ترها من قبل. عندما تحدد صوتًا ، انقر فوق شريط الصوت في الجزء السفلي من فيديو تك توك. سيمكنك من مشاهدة التاريخ الأصلي لاستخدام الموسيقى لأول مرة وتصنيف مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بالفعل حسب الشعبية. إذا كان التاريخ الأصلي للفيديو أكثر من أسبوعين ، فهذا يعد محتوى قديمًا. إذا تم استخدام الصوت في أكثر من 100000 مقطع فيديو ، فمن المحتمل أنه محتوى مشبع. قم بالعثور على صوت جديد ( مستخدم من أقل من 7-10 أيام ) ولم يتم استخدامه في أكثر من (2000-3000 ) مقطع فيديو. الخطوة 3: عندما تجد صوتًا أو تحديًا بعد عملية البحث السابقة- احفظ الصوت أولاً حتى لا تضطر إلى البحث عنه لاحقًا وانتظر يومًا أو اثنين لترى مدى نموه. إذا زاد حجم الفيديو بنسبة تتراوح بين 30 و 50٪ بين عشية وضحاها أو شهد نموًا تدريجيًا على مدار يومين ، فمن المحتمل أن يصبح ترند . وتكون هذه اللحظة هي اللحظة المناسبة للصعود على هذه الموجة. (ج) تابع منشئي الموضوعات الرائجة / Trending Creators تتمثل إحدى أبسط الطرق للعثور على الاتجاهات الجديدة في متابعة المبدعين الذين هم أول من يصعد على هذه المواضيع. بمجرد نشر الترند، سيكون لديك أقل من 2-3 أيام لإنشاء نسختك الخاصة منه قبل أن يصبح محتوى مشبعًا. يجب عليك تحديد هؤلاء المنشئين ومتابعتهم ، بالإضافة إلى التحقق باستمرار من حساباتهم للتأكد من أنك لم تفوت آخر منشوراتهم. (د) إجراء أبحاث الجمهور تعد أبحاث الجمهور وسيلة قوية أخرى لتسويق تك توك. إحدى الطرق الرائعة لإجراء بحث عن الجمهور هي العمل بشكل عكسي. ابدأ بعلامات التصنيف التي تعرف أن المستخدم المستهدف يجدها جذابة. تصفح مقاطع الفيديو التي تظهر تحت هذه العلامات/ الهاشتاجات وحدد الأساليب المشتركة بينها جميعًا ، سواء كان ذلك صوتًا معينًا أو نمط تحرير معينًا أو تنسيق فيديو (مثل إلغاء تحميل مقاطع الفيديو ، على سبيل المثال). (5) كيف تعمل خوارزمية تك توك في 2022؟ مشاهدة الفيديو للنهاية هي إحدى إشارات التصنيف في خوارزمية تك توك. ففي كل مرة يشاهد المستخدم مقطع فيديو كامل، غالبَا سيتم اقتراحه على موجزات المستخدمين الآخرين. الإشارة الأخرى على خوارزمية TikTok هي علامات التصنيف / الهاشتاجات وعادات مشاهدة المستخدم. ستلاحظ تك توك نوع مقاطع الفيديو التي تشاهدها والمجتمعات التي ينتمون إليها. سيقترح بعد ذلك مقاطع فيديو مماثلة لك بناءً على استهلاكك للمحتوى. على سبيل المثال ، إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من مقاطع تطوير الذات، فهذه أخبار جيدة - ستستمر الخوارزمية في اقتراح مقاطع الفيديو ذات العلاقة. يجب على العلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بهم استخدام الأغاني الرائجة وعلامات التصنيف وغيرها. المكونات الرئيسية لخوارزمية تك توك: • معلومات الفيديو: تعتمد إشارات معلومات الفيديو على المحتوى الذي تبحث عنه في علامة التبويب Discover (أي التسميات التوضيحية والأصوات وعلامات التصنيف). • تفاعلات المستخدم: كما ذكرنا في الأعلى، تتأثر خوارزمية تك توك باستهلاك محتوى المستخدم وتفاعلاته على المنصة. • إعدادات الجهاز والحساب: ونعني هنا ( البلد ، اللغة ونوع الجهاز ) . عادةً ليس لها تأثير قوي على الخوارزمية ولكن يجب ذكرها. هل تحتاج إلى الدعم في التسويق على تك توك أو أيٍ من المنصات الاجتماعية الأخرى؟ تواصل مع فريق مختصي DigitalHuB للتسويق الرقمي لمساعدتك!